9 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار , توب ديسمبر 20, 2015 | الساعة 3:24 م

مقياس «الرشوة» لعام 2015: قطاع الزراعة الأكثر فسادًا والاستثمار الأقل

رشوة

أصدر المركز العربي للنزاهة والشفافية للعام الخامس على التوالي، برئاسة شحاته محمد شحاته مقياس الرشوة المصري لعام 2015.

وكشف التقرير الصادر اليوم الأحد ، أن كبار الموظفين بوزارة الزراعة، وهيئة التعمير والتمية الزراعية، بالإضافة إلى شركات القطاع العام هم أكثر القطاعات فسادًا، تليها أجهزة المدن الجديدة والمجتمعات العمرانية ثم قطاع البنوك.

أما وزارة القوي العاملة وهيئة الأوقاف، فتحتل المركز الرابع فى الفساد من قبل كبار الموظفين تليها قطاع البترول والاتصالات .

ولفت التقرير إلى أن وزارة الاستثمار هي الأقل فسادًا تليها النقل ثم الصحة، ثم الإسكان والاستثمار والداخلية.

وفيما يتعلق بصغار الموظفين، فأوضح التقرير، أن اقسام الشرطة وموظفي النيابات والمحاكم ووحدات المرور، صغار الموظفين هم الأكثر فسادًا بها، تليها موظفي الجمارك وأجهزة المدن الجديدة،ثم موظفي الأحياء والتموين والأوقاف فى المرتبة الثانية.

أما دواوين المحافظات، وموظفي هيئة التنمية الزراعية، فتحتل المركز الثالث، من حيث صغار الموظفين الأكثر فسادًا ، تليها المطارات،ثم موظفي الإدارات الزراعية.

وأشار التقرير إلى أن صغار موظفي مكاتب التوثيق، هم الأقل فسادًا تليها موظفي الجهاز المركزي للمحاسبات، ثم مدريات القوى العاملة والإدارات التعليمية.

ومن جانبة أكد شحاته محمد شحاته، مدير المركز، أن هذا التقرير الذى يصدر سنويًا، يعبر عن مدي الرشوة داخل الجهات الحكومية، مشيرًا إلى  أن التقرير الصادر هذا العام، تم اضافة جهات جديدة له لم يسبق تصنيفها، بالإضافة الى خروج بعض الجهات.

مقياس الرشوة 2015

 

 


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة