17 يناير 2017
Click Here
السهم نيوز » المرأة و الطفل فبراير 17, 2016 | الساعة 2:17 م

فوائد الموز للأطفال الرضع يعادل في أهميته الحليب

فوائد الموز للأطفال

روضة إبراهيم

يعتبر الموز من الفواكه لذيذة الطعم التي يعشقها الكبار والصغار أيضًا، ولكن هل الأطفال الرضع يعشقنا طعمه أيضًا، فهو مُفيد جدًا، سنقدم لكم اليوم فوائد الموز للأطفال الرضع، عليكِ سيدتي أن تعلمي فوائده لطفلك الرضيع.

فوائد الموز لإعطاء طاقة نشاط جسدي كبيرة

فاكهة الموز غنية بالألياف والطاقة، فهو مثاليًا لتكون في حالة نشاط جسدي، وهذا ما يجعل لاعبي التنس حريصين على تناول الموز بين الأشواط، كما أن الموز مصدرًا لحمض الفوليك والبوتاسيوم والأملاح المعدنية.

 

فوائد الموز للأطفال الرضع

تعد فوائد الموز للرضع كبيرة جدًا، فهو مفيد في فطام الأطفال الرضع من سن 4 – 6 شهور، ويمكن تقديمه للطفل في صورة مهروسة، أما للأطفال في سن 9 شهور يمكن تقديمه للطفل في صورة شرائح حيث يسهل مضغه.
كما أن تناول موزاتين تعادل كأس حليب، فهو يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم لذلك إذا كان طفلك لا يشرب الحليب حاولي أن تعوضيه بفاكهة الموز ومشتقات الحليب.
وأوضحت دراسات أن الموز يقوي الجهاز المناعي للجسم ويحافظ على الجهاز العصبي والبشرة ويخفض ضغط الدم المرتفع، وذلك لإحتوائه على فيتامين ب6 الذي يمد الجسم بالطاقة.
كما أوضحت الدراسات أن الموز من المصادر الغنية بالبوتاسيوم ويحتوي على ألياف تحافظ على البكتريا النافعة المقوية للجهاز المناعي، والتي تساعد على الهضم، كما أنه يساعد على تكوين الهيموجلوبين في خلايا الدم الحمراء، لتكون فوائد الموز على الأطفال كبيرة جدًا.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة