3 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » اخبار ديسمبر 19, 2015 | الساعة 4:12 م

«العجاتي»: حصول المرأة على 79مقعدًا «طفرة» في تاريخ البرلمان

المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب

 ياسمين عبد العزيز

أكد المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، أن المرأة المصرية حققت الكثير من النجاحات في الإنتخابات البرلمانية، مشيرًا إلى أن حصولها على 60 مقعدًا في القوائم و19 مقعدًا في النظام الفردي، وينتظر تعيين 14 سيدة على الأقل عند استخدام رئيس الجمهورية صلاحياته في تعيين أعضاء البرلمان طفره حقيقية في تاريخ البرلمان.

جاء ذلك خلال استقبال العجاتي، للسفير الياباني، لدى القاهرة اليوم السبت، بمقر الوزارة، بهدف توطيد العلاقات المصرية اليابانية، حيث من المنتظر أن يقوم العجاتي بزيارة قريبة إلى اليابان لدعم أوجه التعاون المشترك لاسيما في مجال مفوضيات الانتخابات.

وخلال اللقاء أشاد الوزير العجاتي بالعلاقات الطيبة والودية، التي تجمع البلدين واحترام وتقدير مصر قيادة وشعبًا لليابان ومواقفها المساندة لمصر على جميع الأصعدة.

وأشاد السفير الياباني، خلال اللقاء بانجاز الاستحقاق الانتخابي الثالث وهنأ الوزير العجاتي على إكتمال تشكيل البرلمان وهو ما شكره الوزير.

وأكد السفير الياباني، على أهمية إعادة جمعيات الصداقة المصرية اليابانية، التي سيكون لها دور كبير في دعم العلاقات بين البلدين وتبادل الزيارات بين البرلمانين.

وقام السفير الياباني، بالتجول في مجلس النواب بصحبة المستشار احمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، وذلك بعد لقاء جمعهما تشاورًا خلاله في سبل دعم التعاون البرلماني بين البلدين.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة