4 ديسمبر 2016
Click Here
السهم نيوز » محافظات ديسمبر 13, 2015 | الساعة 9:01 م

«تمريض بني سويف» تستخدم تقنيات تحاكي التدريب الصحي

أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف

 

بني سويف – محمد سعيد

 

نظمت كلية التمريض جامعة بني سويف، اليوم الإثنين، ندوة عن استخدام أحدث التقنيات للمحاكاة في التدريب الصحي؛ في إطار الدور الهام الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية الوعي الطبي لدى طلاب الجامعة خاصة.

 

وقال الدكتور أمين لطفي، رئيس جامعة بني سويف، إن الجامعة أصبح لديها منظومة طبية متكاملة بداية من كلية الطب والمستشفى الجامعي حتى كلية الصيدلة وطب الفم والأسنان والعلوم الصحية التطبيقية والتمريض والعلاج الطبيعي.

 

وأوضح الدكتور علاء عبد الحليم، نائب رئيس الجامعة، أن الجامعة أصبحت تأخذ بأسباب التقدم العلمي، وتتمتع بتكامل لجميع كليات القطاع الطبي على مستوى الجامعات المصرية، وأنها سباقة لكل ما هو جديد وحديث في مجال التدريب الصحي مع ضرورة الاستعانة بكل وسائل المحاكاة الحديثة.

 

وأعرب  الدكتور كارلوس الشدياق، ممثل شركة «جو مارد»، والمهندس سليمان المر، ممثل شركة «بي لاين» عن سعادتهما لوجودهما في الجامعة.

 

وقدما عرضًا بأحدث التقنيات للمحاكاة في مجال التدريب الصحي، لافتين إلى أنه بالإمكان تفاعل المجسم مع المعدات الحقيقية.

 

وأشارا إلى أن هناك مستشفيات كاملة أصبحت متخصصة في مجال المحاكاة، ما يعد فرصة هائلة لجميع العاملين بالقطاع الطبي من أطباء وصيادلة وتمريض، حتى يتم تدريبهم في المكان الآمن للوصول لأقصى درجات الدقة في تشخيص المرض والتعامل مع المريض.


التعليق بواسطة حسابك على فيس بوك !!

الموقع غير مسؤل عن التعليقات المنشورة